طهران تتمسك بإدارة هرمز ونعيم قاسم يؤكد حق مقاومة الاحتلال

جمعة, 06/26/2026 - 12:00

في اليوم التاسع على توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، وبعد 119 يوما من اندلاع الحرب:

قالت الخارجية الإيرانية إن ما تم الاتفاق عليه في البند الخامس من مذكرة التفاهم مع أمريكا سيكون الأساس المعتمد في إدارة الملاحة بمضيق هرمز.
قال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، إن ترقيق اليورانيوم الإيراني عالي التخصيب هو أحد الحلول المطروحة في التعامل مع مخزون اليورانيوم الإيراني.
قال نائب وزير الخارجية الإيراني إن العبور الآمن من مضيق هرمز ليس مضمونا عبر مسارات موازية أو قرارات تتخذ بمعزل عن اعتبارات طهران.
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، اليوم الجمعة، إن "محور المقاومة وإيران كسروا المشروع الإسرائيلي الأمريكي.
الرئيس اللبناني يرحب بالسعي إلى تشكيل تحالف دولي بشأن آلية ما بعد القوات الدولية العاملة في الجنوب.
أفاد مراسل الجزيرة بوقوع غارة إسرائيلية على بلدة النبطية الفوقا جنوبي لبنان.
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أصدر تعليماته للجيش بحرية العمل في لبنان لإحباط أي تهديد عليهم، مؤكدا أنه لن ينسحب من جنوب لبنان.

الفيديو

تابعونا على الفيس