في إطار سعيها لتطوير قدرات مسيري المراكز الاستشفائية، نظمت إدارة الطب الاستشفائي، بالتعاون مع التعاون الإسباني، دورة تدريبية في تونس لصالح 13 مديرًا من مديري المستشفيات الوطنية، تناولت التخطيط والتسيير الاستشفائي.
أشرف المدير العام للصحة العمومية، محمد محمود ولد اعل محمود، صباح اليوم على انطلاق دورة تكوينية تهدف إلى تعزيز القدرات في مجال التكفل بمرض السكري، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والمنظمة العالمية للصحة، بالإضافة إلى الهيئات والجمعيات العلمية الناشطة في المجال.
استقبل وزير الصحة، السيد عبد الله سيدي محمد وديه، صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه وفدًا إسبانيًا يضم رئيس مستشفى سان روكي في جزر الكناري وممثلًا عن جامعة فرناندو بيسوا. وتأتي هذه الزيارة في إطار التحضير لزيارة مرتقبة لرئيس جزر الكناري إلى موريتانيا.
أطلقت وزارة الصحة، صباح اليوم، ورشة عمل متخصصة لمراجعة وتحيين البروتوكول الوطني الخاص بالتغذية، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع والرؤية العالمية.
احتضنت العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الاثنين، يوماً علمياً وتحسيسياً حول ظاهرة المهق، نظمته المنظمة الموريتانية لدعم ودمج المهق، بالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، ووزارة الصحة، وهيئة بوعماتو للعيون.
نظمت مجموعة من المدافعين عن البيئة اليوم تظاهرة بالقرب من مفترق طرق البراد، حيث رفع المتظاهرون لافتات تطالب بترحيل مصانع الإسفلت التي وصفوها بأنها "مضرة بالبيئة وتشكل خطرًا على الصحة العامة". وأشار المتظاهرون إلى أن هذه المصانع تقع في مناطق سكنية، ما بين مفترق البراد وطب القلب، مما يزيد من التلوث ويمس صحة السكان.
افتُتح اليوم في مقاطعة الصبخه يوم صحي مجاني برئاسة الحاكم المساعد ابراهيم ولد تاشفين، وبحضور العمدة با اسماعيل ونائب جهة نواكشوط ادوم ولد عبيد الله، الذي يعد أحد الممولين الرئيسيين لهذه الحملة الصحية.
تدعو بلدية السبخة جميع السكان لحضور يوم صحي مجاني، يُنظم ابتداءً من السبت 8 فبراير 2025، الساعة 8:00 صباحًا، أمام مقر البلدية الرسمي، وذلك برئاسة العمدة إسماعيل موسى.
طمأنت وزارة الصحة الموريتانية المواطنين بشأن توفر أدوية السكري، مؤكدة أنها متاحة بكميات كافية لدى الجهات المختصة، ونفت صحة الأنباء المتداولة حول وجود نقص حاد في حقن الأنسولين.